التخطي إلى المحتوى الرئيسي

إنهم تربية السوشال ميديا



تربية السوشال ميديا


لم أكن ادري حينما أعطيت طفلتي ذات الأعوام السبعة جهاز اللوح الرقمي بأنني سوف أتعرف على تربية حديثة من تربية القرن الواحد والعشرين وبأنها ستجعلنا أتعرف على منعطف جديد في أحدث ما توصل إليه العلم والتطور
في فن التربية للجيل الحديث وكأنه كتاب لابن خلدون
عنوانه البحث والتنوير في دهاليز الانستغرام الخطير
او العيون الساهرة في تفسير بوستات الفيس الحاذقة
ولكنه ليس كذلك هو عالم اخر وليس عالم افتراضي عالم جلست فيه طفلة ذات الأعوام العشر تشارك تلك الصور التي كتبت فيها الحكم والأفكار مثل الجاهل اذا اخطأ يتفلسف والعاقل يتاسف وإذا اتصل فيك الماضي فهل تجيب فمشاركة الاطفال الكبار لمثل هذا المحتوى الثقافي شي لا بأس به ولعل المثقفين والمتعلمين يقومون بمشاركة المحتوى الثقافي لتزيد لديهم نسبة الوعي والبحث وليس مجرد تقليد اعمى للآخرين .أن هذه الثقافة الجديدة التي خرجت منها الافكار الجيدة وبات العقل منوم يمكن أن يتبع أي شخص لمجرد البوستات العظيمة التي يقدمها فعلى مثل هؤلاء الأشخاص أن يكونو محل ثقة وينشرو محتوى قد يغير فكر إنسان للأفضل ويحول تربيته من تربية سوشال ميديا مدمرة إلى تربية سوشال ميديا مثمرة
هناك أطفال كبار تراقبكم وتحاول تقليدكم فالغمازات والعيون الجميلة ليست هي أساس الحياة ولا كرهك لشيء ثم هجوه بأقذع البوستات أمر مهم الحياة تحتمل الخطأ وتحتمل الصواب لكم اعجب بالاشخاص المسؤولين الذين يقدمون فيديوهات فيها محتوى عن كيفية التصرف وكيف تكون الحياة ممن سمو أنفسهم اليوتيوبرز الذين يشاركون شي قريب للمراهقين وبنفس الوقت يحتوي على محتوى تربوي لتكن مشاركتكم هادفة واعية لتكون الشباب العاقل الذي يستفيد من التطور والتكنولوجيا ليشارك العلوم والثقافة وليتعرف العالم على حضارته وثقافته 

تعليقات

المشاركات الشائعة من هذه المدونة

#يوم_المرأة _العالمي

#المرأة السورية فازت بالعديد من الحقوق غير المتاحة للمرأة في الدول العربية الأخرى.  المهم هو حضانة الأطفال حتى سن 15 سنة في حالة الخلافات الزوجية.  من الحقوق الأخرى التي تم الحصول عليها بشق الأنفس على حق الأطفال في الزواج بين النساء السوريات والآباء غير السوريين في الحصول على جنسية والدتهم.  إنه في الواقع حق مُعطى للأطفال ليكونوا قادرين على الاحتفاظ بالجنسية السورية ، لكنه كان مصدر قلق للنساء في سوريا  التي منحت المرأة الحق في منح جنسيتها لأطفالها.  سوريا 86 في المائة محو الأمية.  ارتفعت مستويات معرفة القراءة والكتابة لدى النساء من 33 في المائة في عام 1980 إلى 79 في المائة في عام 1999. والتعليم الابتدائي مجاني وإلزامي في سوريا ؛  أكثر من 51 في المائة من خريجي الجامعات في سوريا من النساء.  ... المرأة ممثلة تمثيلا جيدا في النظام القضائي ، والمدعي العام امرأة ، وهناك 170 قاضية و 250 قاضية مساعدة.  من الصعب الحصول على الإحصاءات ، لكن الوظائف الأكثر تفضيلاً للمرأة هي في التعليم والطب والرعاية الصحية.  57 في المائة من المعلمين في سوريا من ...

مراجعة /تلك العتمة الباهرة الفرنسية Cette aveuglante absence de lumière) طاهر بن جلون

تلك العتمة الباهرة الفرنسية Cette aveuglante absence de lumière)  المؤلف     طاهر بن جلون الناشر       دار الساقي عدد الصفحات          223 الأدب_المغربي تلك العتمة الباهرة رواية من أدب السجون، من تأليف الكاتب الفرنكفوني المغربي طاهر بن جلون، أحداث الرواية مستلهمة من شهادة عزيز بنبين، أحد المعتقلين السابقين في معتقل تزمامارت. أصدرها باللغة الفرنسية أواخر سنة 2000 وفازت بجائزة إمباك الأدبية . عزيز بنبين هو الشخصية المستلهمة في الرواية، المولود بمدينة مراكش سنة 1946، جمع تعليمه بين المدرسة الفرنسية الحديثة والمدينة العتيقة في مراكش، وبين صرامة الأدب الحديث ومتخيَّل الحكاية الشرقية. أمضى عشرين سنة رهينَ السجن، منها ثمانية عشرَ في معتقل تازمامَّرت . تروي الرواية الأحداث الواقعية، على لسان السجين عزيز، مأساة مجموعة من العسكريين الذين تورطو أو اتهموا بتنفيذ محاولة انقلاب الصّخيرات على الملك الحسن الثاني في عام 1971 . غوانتانامو المغرب قام أحد القادة العسكريين الكبار باقتيادهم نحو...

كتاب "الثورة الصناعية الرابعة" لمؤلفه البروفسور كلاوس شواب

صدرت النسخة العربية من كتاب "الثورة الصناعية الرابعة" لمؤلفه البروفسور كلاوس شواب، رئيس المنتدى الاقتصادي العالمي (دافوس). جاء الكتاب في 288 صفحة متوسطة، وحملت مقدمته توقيع الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس دولة الإمارات حاكم دبي. يناقش الكتاب في ثلاثة فصول مآلات وتحديات الثورة الصناعية الرابعة وتأثيراتها على البشرية سلبا وإيجابا. تناول الفصل الأول رؤية الثورة الصناعية الرابعة مستعرضاً السياق التاريخي للثورات الصناعية الثلاث التي شهدها العالم، حيث امتدت الثورة الصناعية الأولى من 1760 إلى 1840 وتميزت ببدء مرحلة الإنتاج الآلي، بينما بدأت الثورة الصناعية الثانية أواخر القرن التاسع عشر وامتدت حتى أوائل القرن العشرين وتميزت بظهور الكهرباء وتضاعف الإنتاج في المصانع، بينما انطلقت الثورة الصناعية الثالثة في الستينيات من القرن الماضي، وتميزت بتطور الإلكترونيات والحواسيب المركزية. الكاتــب  يرى  أن الثــورة الصناعيــة الرابعــة جــاءت فــي بدايــات هــذا القــرن، خاصــة مــع انتشــار  الثورة المعلوماتية وأجهــزة الهواتــف الذكيــة علــى نطــاق واســع حــول العالــم، و...